آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فطائر من فطيرة واحدة تاتي مورقة و مقرمشة سهلة التحظير

فطائر من فطيرة واحدة تاتي مورقة و مقرمشة سهلة التحظير


 الفطائر من فطيرة واحدة

فطائر من فطيرة واحدة تاتي مورقة و مقرمشة سهلة التحظير.

لكي تستطيع عمل هذه الوصفة  لفطائر من فطيرة ,لابد لك من تتبع المراحل اولا, وتهيئ اللوازم لكل مرحلة على حدى .سوف نتمكن من عمل فطائر من فطيرة واحدة شهية, بالحوت او الدجاج اومثلا الكفتة او بابسط الاشياء المتوفرة لديك الخضر او الفواكه الى غير ذالك......

المرحلة الاولى :الحشوة الفطائر من فطيرة واحدة:

        مقلاة و القليل من زيت الزيتون بالاضافة الى بصلتان متوسطتان الحجم ومقطعتان الى قطع صغيرة زائد فلفلتان مشويتان واحدة باللون الاخضراء والاخرى الاحمراء مقطعتان الى قطع صغيرة مع القليل من الابزر والقليل من الملح بالاضافة الى القليل من الفلفل الاحمر زائد القليل من المعدنوس ويخلط الجميع حتى ينضج ثم ندعه يبرد

حتى يصبح هكذا :


 الفطائر من فطيرة واحدة

المرحلة التانية: عجينة الفطائر من فطيرة واحدة: 

نصف كاس من الحليب دافئ نضيف اليه القليل من السكرونصف ملعقة كبيرة من خميرة الخبز ثم نفرغ نصف كاس" العنبة"من الدقيق الابيض الجيد النوعية .
نضع الكل في انية مع خلط الجميع جيدا حتى يصبح مزيجا واحد ثم نحكم اغلاق الانية بغطاء من البلاستك الحافظ جيدا ونتركه يتفاعل لمدة تصل الى خمسة عشر دقيقة تقريبا .
لما تصبح متفاعلة نفتح الغطاء البلاستيكي ثم نضيف ربع كاس من الزيت بالاضافة الى ابيض بيضة مع الاحتفاظ بصفارها للاستعمال لاحقا ثم نضيف رشة من الخل ثم القليل من الملح حسب الذوق مع غربلة كاس من الدقيق الابيض الجيد نبدا بخلط الجميع الاضافة الى نصف كاس من الدقيق ليصبح عدد الكؤس كاسان من الدقيق الابيض الجيد.

طريقة الخلط في الاناء :


 الفطائر من فطيرة واحدة

نخلط الجميع لحين يصبح مجتمع في عجينة واحدة لينة ومدلوكة على شكل هراوة ثم نقطعها الى ستة قطع متساوية الحجم و الوزن بعد ذالك نرش القليل من الدقيق فوق الطاولة نبدا بلولبة كل قطعة على حدى وفوق الطاولة وباستعمال المدلك نشرع في دلك كل القطع الست لياخذو شكل خبزة متوسطة الحجم دائرية الشكل

طريقة الدلك:



المرحلة الثالثة:

ناخذ الماركرين التي تم وضعها مسبقا في مجمد الثلاجة ثم نبدا في تقطيع الماركرين الى قطع عمودية الشكل ونحيفة الحجم ونمزجها بالقليل من الدقيق لكي لتتلاصق مع بعضها .
نبدا باخذ القطعة الاولى من العجين ونضع فوقها الماركرين المقطعة ثم ناتي بالقطعة التانية من العجين ونضعها فوق القطعة الاولى التي اضفنا لها الماركورين ونقفلهما مع بعض ثم نضيف الماركورين فوق القطعة التانية وناتي بقطعة ثالثة نضعها فوق القطعة التانية نقوم ايضا باقفالها ونعيد الكرة الى اخر قطعة لا نضع فوقها الماركورين .

على سبيل المثال :


 الفطائر من فطيرة واحدة

المرحلة الرابعة:


ناخذ المدلك ثم ندلك الجميع حتى حتى تصبح عجين واحدة دائرية الشكل سمكها ضعيف نقطع الجوانب الزائدة ناتي بصحن نضعه وسط العجين نقوم عمل اثار لصحن وسط العجين بعد ذالك نقوم بتقطيع اثار الصحن الى 8 مثلثات صغيرة متساوية .

انظر الصورة :


 الفطائر من فطيرة واحدة

المرحلة الخامسة:

ناخذ الخلطة نضيف عليها بعض الزيتون وعلبة صغيرة من التون ثم نخلط الجميع ونبدا في وضعه فوق العجين بشكل دائري بين اثار الصحن ونهاية العجين عند الانتهاء من وضع الخليط نقوم بعمل فتحتان في كل مثلت ثم نضع فوق الجميع الجبن الا حمر او اي نوع من الجبن بعد ذالك نقوم باخذ رؤس المثلتات نلفها بلطف الى الخلف ليصل اسفل نهاية العجين .

شاهذ الصورة :


 الفطائر من فطيرة واحدة


وفي الاخير ناخذ اصفر البيض مع القليل من الخل ونمزج الجميع ونبدا بدهن الفطائرثم نختمها برشة من الزنجلان واخيرا الفرن يجب عليك مراقبتها الى ان تنضج من الاسفل ومن الاعلى.

مرحلة قبل الاخيرة :


 الفطائر من فطيرة واحدة


إرسال تعليق

التعليقات



أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

التسميات

جميع الحقوق محفوظة

الاطباق التقليدية

2021